الرئيسية | المجتمع والتنمية | إقتصاد | البنك الدولى: 75% من سكان جيبوتي يعيشون تحت خط الفقر

البنك الدولى: 75% من سكان جيبوتي يعيشون تحت خط الفقر

Listen

علم دولة جيبوتي

واشنطن (الشاهد) - قالت أنجير أندرسون نائب رئيس البنك الدولي إن 75% من سكان جيبوتي يعيشون تحت خط الفقر، مشيرة إلى أنه هناك مناطق عدة فى العالم تواجه بصورة متنامية شبح الفقر والمجاعة والمرض.

جاء ذلك خلال تصريح مقتضب أمس الأول لنائب رئيس البنك الدولي، فى أول تعليق لها عقب زيارتها لجيبوتي منذ أسبوعين، وأشارت فيه إلى أن هذا البلد الصغير يتميز بخصائص مفردة ويقع على أطراف منطقة القرن الأفريقى ويضم أهم محاور النقل البحرية فى العالم.

ودعت أندرسون إلى حل المشاكل التى تواجه جيبوتى الذى يعد بلدا ضعيفا ويصارع ضد الطبيعة والجفاف والفيضانات وتستقبل عدد كبير من اللاجئين وتقع فى منطقة غير مستقرة ويعانى أكثر من 30% من الأطفال من سوء التغذية والعديد من الأمراض القاتلة.

وأضافت أن مهمة البنك الدولي تتمثل فى العمل مع الدول الأخرى ومنظمات المجتمع المدنى ومع الباحثين والسلطات العامة بغية إيجاد حلول للمشاكل التى تواجه الأفراد، لافتة أنه يتعين أن يكون خطوات البنك الدولي سريعة وأكثر فعالية بأكثر وقت ممكن لأن عامل الوقت فى غاية الخطورة.

وتأتى زيارة أندرسون إلى جيبوتي لتقييم البرامج التى يمولها البنك الدولي ولمناقشة التعاون المستقبلي بين الطرفين.وأوردت الأنباء أن أندرسون قد بحثت مع المسؤولين الجهود المبذولة لمكافحة الفقر والمبادرات المقدمة لاستعمال الطاقة الحرارية الأرضية.

يذكر أن أنجير أندرسون نائب رئيس البنك الدولي قامت بجولة يوم السبت الماضي على مواقع عدة، من بينها المقر الرئيسي للبنك الدولي فى جيبوتي ومحطة حاويات دورالى فى ميناء جيبوتي ومركز للتنمية الأهلية ومقر برنامج مكافحة سوء التغذية عند الأمهات والأطفال.

المصدر : أ.ش.أ

عن الشـاهد

avatar

أضف تعليقا

إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: